غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلان عن وقف تشغيل إحدى مولدات الكهرباء في غزة ولا جدول محدد للتوزيع

شركة كهرباء ‫(29536142)‬ ‫‬

شمس نيوز/ غزة

أعلنت  شركة توزيع كهرباء محافظة غزة، اليوم الاثنين، عن وقف تشغيل إحدى مولدات شركة التوليد عقب قرار الاحتلال القاضي بتقليص كميات الوقود المدخلة لقطاع غزة.

وقال مدير الإعلام في الشركةمحمد ثابت، إن وقف تشغيل المولد يؤدي إلى عدم القدرة على العمل وفق جدول محدد، مشيرًا إلى أنه يمكن للشركة غداً تحديد ساعات وصل التيار الكهربائي، مضيفاً: "ستكون ساعات الوصل مقلصة، نتيجة إيقاف مولد بمحطة التوليد".

وأضاف ثابت: "كمية الكهرباء المستلمة من المحطة، انخفضت وسلطة الطاقة أبلغتنا أنها ستقوم بايقاف مولد، خاصة وأن كميات الوقود غير كافية لاستمرار تشغيل ثلاثة مولدات".

وتابع: "حالياً نستلم 45 ميجا وات من المحطة، وطلبنا على الطاقة 500 ميجا وات، والقطاعات الحيوية، ستكون الأكثر تأثراً، خاصة الصحة والصناعة والتجارة، والشركة تواجه تحدياً كبيراً في توزيع الكميات الضئيلة على المواطنين". 

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، تقليص كميات الوقود التي تدخل إلى قطاع غزة لمحطة توليد الطاقة، وسط القطاع، عبر (معبر كرم أبو سالم).

وقال جيش الاحتلال: إن المنسق كميل أبو ركن، قرر صباح اليوم، وفي أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع ‎غزة باتجاه المستوطنات، تقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الطاقة في قطاع غزة.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن القرار، سيبدأ تطبيقه اعتباراً من صباح اليوم الاثنين، وحتى إشعار آخر.