غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو مراسل تلفزيوني يجتاز حدود لبنان وينقل رسالته من فلسطين المحتلة

مراسل قناة "الميادين" علي مرتضى

شمس نيوز/ لبنان

اجتاز مراسل قناة "الميادين" علي مرتضى، السلك الفاصل إلي داخل الأراضي المحتلة في ضل غياب كامل لجنود العدو علي حدود لبنان.

وقدم مرتضى رسالته الإعلامية من داخل الأراضي المحتلة ليثبت للعالم بالصوت والصورة أن "إسرائيل" تخشى من قرار رد "حزب الله" الذي توعد به أمينه العام حسن نصرالله.

وخلال بثّ مباشر على الهواء لاحظ مراسل "الميادين" خلال عبوره الغياب التام لجنود الاحتلال الإسرائيلي من مراكزهم المقابلة لبلدة المالكية.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن التوتر بين الطرفين عكس حالة من الترقب والحذر الشديدين على جانبي الحدود بين ​لبنان​ و​"إسرائيل".

وأفادت مواقع لبنانية عن خروقات متكررة للطيران الإسرائيلي من فوق ​مزارع شبعا​ وتقوم بطلعات استكشافية بشكل دائري وعلى علو منخفض فوق قرى وبلدات ​العرقوب​ وحاصبيا امتداد حتى سماء المنحدرات الغربية ل​جبل الشيخ​.

ولفتت وسائل الإعلام اللبنانية عن غياب مفاجئ للدوريات الإسرائيلية المؤللة المعتادة بمحاذاة ​السياج الحدودي​ انتقالاً من ​مستعمرة المطلة ​وحتى مرتفعات جبل الشيخ مرورا ب​الغجر​ ​العباسية​ وتخوم مزارع شبعا.

أما من الجانب اللبناني فتنشط دوريات مشتركة للجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" على كافة الحدود اللبنانية وفي نقاط قريبة من السياج الحدودي لمراقبة الوضع تحسبا لأي طارئ.

يذكر أنّ طائرتين مسيرتينإاسرائيليتين محملتان بمتفرجات سقطتا في منطقة ضاحية بيروت الجنوبية الأسبوع الماضي.

وكان السيد حسن نصر الله قد توعد الاحتلال الإسرائيلي في خطابه الأخير أنّه سـ"يتمّ التصدي للطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل لبنان والعمل على إسقاطها"، كما توعد بالرد على استشهاد مقاتلين من حزب الله استهدفتهما الغارات الإسرائيلية جنوب دمشق، وطلب من جنود الاحتلال في المتواجدين على الحدود انتظار الرد.