غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأطماع الصهيونية في المنطقة لم تتغير

الأحمد: حلم "إسرائيل الكبرى" ما زال قائمًا

عزام الأحمد

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد: "إن الأطماع الصهيونية في المنطقة العربية لم تتغير، حلم إسرائيل الكبرى ما زال قائمًا، والإعلان عن ضم الجولان والقدس يؤكد هذه الحقيقة".

وأضاف الأحمد في تصريح صحافي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: ما يجري في لبنان يأتي في السياق، مع استمرار احتلال بعض الأرضي اللبنانية.

ولفت إلى أن "غطاء أن إسرائيل تريد أن تحمي نفسها من إيران هذه مقولة كاذبة، لم نر أي مجابهة عسكرية بين إسرائيل وإيران".

وشدد على أنه "يجب أن نتوحد للدفاع عن أراضينا ومستقبل أمتنا، ونجح اللبنانيون لأول مرة في التصدي للسياسة الإسرائيلية عندما توحدوا لمجابهة العدوان الإسرائيلي وعزل قضية لبنان عن التكتيك الذي يتبعه نتنياهو".

وأضاف: "رغم كل ما جرى أمس والتصعيد، أنا مقتنع تماماً أنه بسبب الموقف اللبناني، والموقف الدولي بدعم لبنان، لا أتوقع أن تكون هناك مجابهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان، وما جرى أمس قواعد اشتباك مدروسة بين كل الأطراف اللبنانية والإسرائيلية والدولية".

وتابع: "لكن حتى هذا الأسلوب يلحق الأذى بالقضية الفلسطينية ويشتت الجهد العربي، وهذا هدف من أهداف إسرائيل التي تريد إبعاد الأنظار عن القضية الفلسطينية، حتى تتجه نحو إيران، وهو عدو وهمي على الأرض، وغير موجود، فقط موجود بالتلاسن والتصريحات المتبادلة بين إسرائيل وإيران.

وشددّ على أنه ليس من حق "إسرائيل" أن تكون هي الشرطي المقرر في الشرق الأوسط.