Menu

الاحتلال يهدم مسجدًا وغرفتين في الخليل

شمس نيوز/ الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسجدًا وغرفتين سكنيتين قيد الانشاء في منطقة خلة الشرباتي بحي جبل جوهر في الضاحية الجنوبية لمدينة الخليل.

وقال الحاج جوهر الرجبي المشرف على بناء مسجد الأمة، ان مساحة المسجد 160 مترًا مربعًا تقريبًا ويحوي بئر مياه سعته نحو 100 كوب مليء بالمياه، قد تم هدمهم من قبل الاحتلال بحجة عدم الحصول على تراخيص للبناء.

واشار الى ان المسجد في المراحل الاخيرة من التشطيب والتعمير.

كما هدم الاحتلال غرفتين سكنيتين قيد الانشاء في المنطقة ذاتها، تعود ملكيتهما للمواطن بلال عليان الرجبي.

واعتبرت وزارة الأوقاف، في بيان لها، ان هدم المسجد في الخليل عدوانا على المقدسات الإسلامية، وعلى مشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وهي جريمة تمس بحق المسلم الفلسطيني في حرية أدائه لعبادته، ويعاقب عليها في القانون الدولي.

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب، إن تصاعد اعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في الآونة الأخيرة في الخليل والقدس، والتي كان آخرها، إضافة لهدم المسجد قيد الإنشاء اقتحام ما يسمى بـ "سلطة الآثار" الإسرائيلية لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك، في خطوة تنذر بعواقب وخيمة، كونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.