غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدأت تفقد مصداقيتها

قيادي فتحاوي يُطالب حكومة اشتية بإلغاء كافة الإجراءات ضد الموظفين

حكومة اشتيه

شمس نيوز/ رام الله

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أحمد عبد الرحمن، على دعمه وتأييده لبيان حركة فتح في قطاع غزة، مشددً على أن مصداقية حكومة اشتية، بدأت تفقد مصداقيتها.

وقال عبد الرحمن، في تصريح لوسيلة اعلام محلية، "إنه ينبغي على الحكومة برئاسة الدكتور محمد اشتية، إلغاء كافة الإجراءات ضد الموظفين".

وأضاف عبد الرحمن: "أدعم حملة مناصرة المتقاعدين ماليًا بغزة، كما أؤيد تشكيل لجان لحل المشكلة بشكل نهائي".

وأضاف: "إذا ما كان القرار قد صدر من الحكومة بعدم صرف الرواتب في غزة كما في الضفة، فهذا خطأ كبير لا يمكن الدفاع عنه، ويجب أن تعود الحكومة عن هذا القرار الخاطئ فورًا، لأن مصداقيتها أصبحت على المحك عند الرأي العام بغزة، كما في الضفة".

وتابع: "كنت أتوقع أن تدرك البنوك خطورة الوضع الاقتصادي، خاصة في غزة بعد التصريحات المتتالية لرئيس الوزراء حول رفضه التمييز المُهين بين الضفة وغزة، لكن وبعد صرف الرواتب، تبين لي أن البنوك ضربت عرض الحائط بتصريحات رئيس الوزراء، ولم تعتبرها سياسة رسمية ملزمة للبنوك".

وقال: "هذا الأمر أثار دهشتي واستغرابي؛ لأن البنوك لا بد أن تلتزم بالسياسة المالية والاقتصادية، كما تقررها الحكومة، ولا بد أن تعيد البنوك جميع الخصومات من راتب الموظفين في غزة عن شهر آب/ أغسطس الماضي؛ لتعزيز الثقة والمصداقية بالحكومة، ومن الآن أنصح رئيس الوزراء بضبط البنوك".