غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ليبرمان يهاجم نتنياهو: "يشتري الهدوء من حماس"

ليبرمان ونتنياهو

شمس نيوز/ القدس المحتلة

هاجم زعيم حزب (يسرائيل بيتنا) أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس،  رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال ليبرمان لوسائل إعلام عبرية، إن "نتنياهو يدفع رواتب لحركة حماس في قطاع غزة من أجل الحفاظ على الهدوء في جنوب إسرائيل"، واصفًا سياسة رئيس الوزراء  حين يتعامل مع قطاع غزة ويستسلم لحماس بـالضعيفة.

وأضاف: "لدينا سياسة خاطئة، يديرها رئيس حكومتنا، تحت إدارة نتنياهو نرى لأول مرة أن دولة إسرائيل مستعدة لدفع رواتب (للإرهابيين) من أجل الحفاظ على الهدوء على حدودنا الجنوبية"، وفق قوله.

وتابع: "إنه خطأ كبير، وألحق الضرر في قدرتنا على الردع مع عواقب سيئة للغاية على المدى الطويل، وبعد انتخابات 17 أيلول/سبتمبر، فإن حزبي سيدعم أي مرشح لرئاسة الحكومة يتعهد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بدون أحزاب الحريديم" أو أحزاب المتشددين".

وأكمل: "لكي نكون واضحين، هدفنا في الانتخابات القادمة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية بدون الحريديم والمتشددين"، لافتاً إلى أنه يمتلك التجربة والمعرفة الضرورية لأن يتولى بنفسه منصب رئيس الحكومة، مع ذلك هو يدرك انه "ليس الوقت المناسب لذلك".
وتابع ليبرمان: "أحاول أن أكون واقعياً، أنه ليس وقتنا، أنا أعتقد أنني أمتلك الخبرة والمعرفة الكافية، ربما فقط رئيس الحكومة لديه خبرة ومعرفة أكثر مني حول النظام السياسي، لكن أنا من يمتلك هذه الخبرة بعده".
وأضاف ليبرمان: "لكن اليوم أنا أعتقد أننا سنبقى ثالث أكبر حزب وسننتظر حتى الانتخابات المقبلة؛ لنكون الحزب الأول".