غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ماذا نتج عن اجتماع "فتح" في غزة بخصوص الرواتب والتقاعد المالي؟

اجتماع لقادة فتح بمنزل أحمد حلس

شمس نيوز/ غزة

كشفت وسيلة إعلام محلية، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقدته حركة فتح، مساء الخميس، بمنزل عضو اللجنة المركزية للحركة، ومفوض التعبئة والتنظيم، أحمد حلس.

وبينت أن اجتماع الأطر القيادية بحركة فتح في غزة، أكد على ضرورة استمرار الحراك والفعاليات الخاصة بملفي الرواتب والتقاعد المالي، محددين أربع مطالبات من الحكومة الفلسطينية.

وقالت: "المطالبات هي: وقف التقاعد المالي وصرف المستحق للتأمين والمعاشات وصرف راتب كامل 100%، كما كان في السابق، صرف راتب كامل 100% لمن يصرف له 75%، حل موضوع تفريعات 2005، وحل موضوع المقطوعة رواتبهم الشهر السابق وما قبله".

ووفق وسيلة الاعلام، فقد شدد المجتمعون، على ضرورة مساواة الموظفين من غزة كما الضفة، حيث تم تشكيل أربع لجان عمل، وهي: "اللجنة التنظيمية لتقديم تصور سريع للفعاليات، اللجنة الفنية لتقديم تقرير سريع بما يخص الخصومات وأنواعها في كل الوزارات، ولجنة المكاتب الحركية للتنسيق مع اللجنة التنظيمية قبل أي فعالية، واللجنة الإعلامية"، وفق المصادر.

ونوهت المصادر، إلى أن حلس أبلغ المجتمعين أن رئيس الوزراء محمد اشتية طمأنه بأنه سيعمل بشكل جدي لإنهاء المشاكل العالقة، لافتة إلى أن ملف تفريغات 2005 سيحصل بالحد الأدنى على 1500 شيقل.

وأضافت: "أن حلس أكد للمجتمعين أن كل أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح تؤيد مطالب الموظفين في قطاع غزة".

وتابعت: "بالرغم من كل هذه الوعود، اتخذت الحركة قرار بالاستمرار بالفعاليات السابقة، وإجراءات على الأرض حتى تنفيذ كافة المطالب".