غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس تُعلق على قرار محكمة "لوكسمبورغ"

حماس لانطلاقة31

شمس نيوز/ غزة

علقت حركة حماس، اليوم الجمعة، على قرار المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج، بإلغاء قرار ادراج جناحها العسكري كتائب القسام على قوائم "الإرهاب".

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، إن "القرار يعد خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح لنصرة قضيتنا وهو على طريق رفع الظلم عن شعبنا وتأييد عدالة قضيته وحقه في النضال".

وأضاف أن كل القوانين كفلت لشعبنا الفلسطيني ممارسة حقه في النضال ضد الاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن حقوقه الوطنية، داعياً للبناء على القرار في إطار رفع التحيز الظالم ضد حماس لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن " حركة حماس جزء أصيل من مكونات شعبنا الفلسطيني وفازت بانتخابات نزيهة، ومن الظلم والعبث ان تكون على قوائم الإرهاب".

وكانت المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج قضت لصالح حماس، في الجلسة العلنية التي عقدت في الرابع من أيلول الجاري، فيما يتعلق بقرارات ومراسيم تتعلق بإدراج حماس وذراعها العسكري على قوائم الإرهاب.

وقال المحامي خالد الشولي من باريس، إنه في القضية المنظورة أمام المحكمة الابتدائية الأوروبية في لوكسمبورج، الخاصة بالقرارات الصادرة عن المجلس أرقام 2018/475 و2018/1084 والمراسيم الصادرة عنه أرقام 2018/468 و2018/1071، الخاصة بإعادة إدراج حماس وحماس-عزالدين القسام على قوائم الإرهاب، حكمت المحكمة أن هذه القرارات والمراسيم لاغية فيما يتعلق بحماس، بما فيها حماس -عزالدين القسام.