غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شبهات تزوير من قبل "الليكود" و"شاس" في انتخابات الكنيست السابقة

تزوير في انتخابات الكنيست السابقة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

كشفت تحقيقات شرطة الاحتلال، حول سير الانتخابات العامة الأخيرة في "إسرائيل" التي أجريت في التاسع من شهر ابريل المنصرم، أن ثمة شبهات بالتزوير تحوم حول مندوبي حزب الليكود الحاكم وحليفه في الائتلاف الحكومي حزب "شاس".

فقد اخضعت الشرطة معطيات عن 29 مركز اقتراع وردت تقارير تتحدث عن شبهات بالتزوير فيها، أن من بينها هناك فقط خمسة مراكز اقتراع جرى التلاعب بعملية الاقتراع فيها، بينما الصناديق الـ 24 الأخرى التي وردت تقارير عنها تبين أن عملية الاقتراع فيها جرت بطريقة سليمة تمامًا.

ومن بين الصناديق الخمسة التي تحوم الشبهات حولها هناك صندوق اقتراع في قرية عربية تقع في شمال "إسرائيل" هي كفرسميع، وتبين أنه بالفعل وقعت خروقات لقانون الانتخابات، غير أن من انتهك عملية الاقتراع السليمة هم مندوبو حزب الليكود الحاكم وليس سواهم، علمًا بأن حزب الليكود هو من تقدم بشكوى الى لجنة الانتخابات المركزية لفحص شبهات التزوير ظنًا منه ان التزوير تم بفعل مندوبي الأحزاب العربية في هذه القرى.

وقالت الشرطة، إن التحقيقات افضت لغاية الآن كذلك عن ان هناك مركز اقتراع آخر في مدينة طمرة العربية التي تقع هي الأخرى في منطقة الجليل، وقعت فيه انتهاكات وتزوير، غير أن المشتبهة بالتزوير هم مندوبو حزب "شاس" للمتدينين اليهود الشرقيين، وهو حليف في الائتلاف الحكومي مع حزب الليكود.

وتتلخص عملية التزوير وفقًا لما ورد في نتائج التحقيق، في أن يضيف المندوب بطاقات تحمل شارة حزبه في صندوق الاقتراع بدلاً من أناس لم يحضروا لممارسة حقهم في الاقتراع.

يُذكر، أن حزب الليكود تقدم بتقرير حول 140 مركز اقتراع في البلدات العربية مرفق بـ 21 شريط تسجيل، قال فيه أن ثمة عمليات تزوير وقعت في هذه البلدات.

وبعد فحص الشرطة لكافة المواد تبين، أن من أصل 140 مركز اقتراع تتضمنها الشكوى، هناك مركز اقتراع وحيد يثير الشبهات بالتزوير وقد تقرر فتح ملف تحقيق حول ما جرى فيه.