غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طهران: الناقلة "أدريان داريا 1" وصلت لوجهتها وتم بيع النفط

07826189.jpg

شمس نيوز/ طهران

ذكر التلفزيون الإيراني نقلاً عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله، اليوم الأحد، إن الناقلة الإيرانية، التي كانت محور نزاع بين طهران وقوى غربية، وصلت إلى وجهتها وتم بيع النفط الذي كانت تحمله.

وقال المتحدث عباس موسوي للتلفزيون الإيراني: "الناقلة وصلت إلى وجهتها وتم بيع النفط" دون أن يفصح عما إذا كان قد تم تسليم النفط.

كانت الناقلة "أدريان داريا 1" قد أغلقت أجهزة الإرسال والاستقبال قبالة الساحل السوري الأسبوع الماضي والتقطت أقمار صناعية صورًا لها وهي قبالة ميناء طرطوس السوري.

وتبلغ قيمة النفط الموجود على متن الناقلة 130 مليون دولار، حسب سعر النفط في الأسواق العالمية، لكن الجهة التي قامت بشراء النفط لا تزال غير معلومة خشية التعرض للعقوبات الأمريكية.

وقال المدعون العامون الأمريكيون في المحكمة الفيدرالية، إن مالك ناقلة النفط "أدريان داريا 1" هو "الحرس الثوري" الذي لا يأتمر إلا بأمر المرشد علي خامنئي، وفقًا لوكالة "أسوشييتد برس".

وفرضت الولايات المتحدة الأربعاء الماضي، عقوبات جديدة على شبكة شحن نفطية قالت إنها على صلة بالحرس الثوري وعرضت ما يصل إلى 15 مليون دولار لأي شخص لديه معلومات تعرقل عمليات "الحرس الثوري".