غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إسرائيل تبرر قتل الطفلين الأشقر والربعي

صحيفة: استقبال متدني للوفد المصري

الوفد المصري

شمس نيوز/ غزة

قالت صحيفة "الأخبار اللبنانية"، في عددها الصدر اليوم الاثنين، إن مستوى استقبال الوفد المصري لم يكن كالمعتاد.

وأشارت الصحيفة إلى عدم حضور رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ولا رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، منوهةً إلى أن الاستقبال اقتصر على عضو المكتب السياسي روحي مشتهى.

ووصل الوفد المصري عبر معبر بيت حانون "إيرز"، أمس الأحد، مقدمًا موعد زيارته التي كانت مقررة بعد أسبوعين، وذلك لعقد لقاءات مع قيادة حماس والفصائل.

وذكرت الصحيفة، أن المصريين طلبوا المحافظة على الهدوء نظرًا إلى خطورة الموقف حاليًا والحساسية العالية لدى الاحتلال، واعدين بالعمل على تحسين الوضع الإنساني ومنع تهوّر العدو.

وفي شأن أحداث الجمعة الماضية وقتل الاحتلال ثلاثة فتية على الحدود خلال "مسيرات العودة"، ذكر الوفد أن الإسرائيليين برروا ذلك بأنه نتيجة "سوء تقدير من بعض الجنود"، الأمر الذي رفضته حماس، مؤكدة حقها في الرد على هذا الاعتداء بما يردع الاحتلال ويمنع تكراره، ومحذرة من أن أي تهور واستخدامه كورقة في الانتخابات الإسرائيلية سيُردّ عليه بقوة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الجمعة عن استشهاد الطفل علي سامي علي الأشقر (17 عامًا) برصاص الاحتلال في مخيم العودة شمال قطاع غزة، والطفل خالد أبو بكر محمد الربعي (14 عامًا) بمنطقة "ملكة" شرق مدينة غزة.