غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أي حرب على إيران ستكون نهاية "إسرائيل"

نصر الله: لا خطوط حمراء في الدفاع عن لبنان ضد "إسرائيل"

نصر الله

شمس نيوز/بيروت

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، يوم الثلاثاء، إنه لا توجد خطوط حمراء مطلقًا في الدفاع عن لبنان ضد أي اعتداء إسرائيلي، محذرًا من أن أي اعتداء على إيران "ستكون نهاية إسرائيل"

وقال نصر الله، خلال كلمة له في مراسم إحياء العاشر من محرم، إن لبنان والشعب اللبناني يحتفظان بالحق في الدفاع عن البلد في مواجهة أي اعتداء إسرائيلي.

وأضاف، أن اللبنانيين أسقطوا محاولة "إسرائيل" تغيير قواعد الاشتباك الجديدة المعمول بها منذ العام 2006،أ وأن المقاومة ردّت على الاعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية عبر إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة يوم أمس أثناء اجتيازها للأجواء اللبنانية، باتجاه بلدة رامية الجنوبية

وتابع: "الجيش الأسطوري الذي لا يقهر تحول إلى جيش هوليوودي لأنه بات عاجزاً على الأرض".، مشددًا بالقول "إذا اعتُدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقاً".

وفي موضوع آخر، قال نصر الله أعلن رفضه إن أي حرب على إيران "ستكون حربًا على كل محور المقاومة وهي تهدف إلى تصفية قضية فلسطين".

وأكد "نحن لسنا على الحياد ولن نكون كذلك في معركة الحق والباطل أي حرب مفترضة على محور المقاومة ستكون نهاية لكيان إسرائيل ونهاية الأحلام الأميركية في المنطقة".