Menu
اعلان اعلى الهيدر

صحيفة: عباس يتهرب من أبو ماهر حلس

شمس نيوز/ رام الله

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الأخبار اللبنانية"، أن رئيس السلطة، محمود عباس، تهرّب من الالتقاء بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسؤولها في غزة، أحمد حلس (أبو ماهر)، الذي زار رام الله أخيرًا لإيجاد حلول من شأنها تخفيف الاحتقان إزاء أزمة الرواتب، متذرّعًا بجدول أعماله، فانحصرت لقاءات أبو ماهر برئيس الوزراء وقيادة فتح في محافظات الضفة.

وقالت مصادر الصحيفة، إن اشتية لم يستطع البتّ في أيّ من الموضوعات التي طالب حلس بإيجاد حلول لها، إذ طالب الرجل بإعادة رواتب الشهداء والجرحى، والمساواة في الرواتب المصروفة بين غزة والضفة، وإيقاف التقاعد الإجباري، فضلاً عن حلّ مشكلة تفريغات 2005 بصرف راتب ثابت مقداره 1500 شيكل لهم (100 دولار = 360 شيكل).

وأضافت: "في المقابل، لم يقدم رئيس الحكومة وعدًا بحلّ أيّ من هذه القضايا، وتذرّع بالتعقيدات البنكية والمعاملات العالقة للموظفين، إضافة إلى فقدان الحكومة قاعدة بيانات دقيقة حول أوضاع موظفي القطاع!".

جراء حالة الغضب وجملة من الرسائل المتبادلة، ردّت رام الله على حلس وقيادة فتح في غزة برسالة مفادها ضرورة "احترام أنفسهم"، وتجنب التعرض لحكومة اشتية بأي حال، حسب الصحيفة.

وبذلك، انتهت الزيارة، وفقًا للمصادر نفسها، بأن "أكبر ما يمكن أن تقدمه الحكومة إلى غزة في المرحلة المقبلة، تشكيل لجنة ستتولى تقديم معلومات أوفى عن الموظفين، لتنظيم قرارات الخصومات".