Menu
اعلان اعلى الهيدر

مسؤولان "إسرائيليان": حماس أهانت نتنياهو و"تل أبيب" معًا

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال وزير بارز في حكومة الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، إن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة لم تؤذي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بل أهانت كرامة إسرائيل بأكملها.

وأضاف رئيس حزب اليمين الجديد وزير التعليم الإسرائيلي السابق نفتالي بينيت في تصريحات لإذاعة ريشت كان:" سياسة الاحتواء لا تفيد وقد حان الوقت لتغيير السياسية الاستراتيجية باتخاذ القرار بتنظيف غزة وعلاجها، لان سياسة الدفاع لا تهزم العدو"، وفق قوله.

من جهته قال عضو الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر: "أعتقد أن إطلاق الصواريخ من غزة كان متعمد بهدف خلق حالة إحراج حول ظهور رئيس الوزراء نتنياهو في الحدث، لكنه فعل شيئًا احترافيًا وعمليًا وخاصةً عندما أمر الجمهور بالإخلاء بهدوء ثم نزل".

واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الثلاثاء، إلى إنهاء كلمة انتخابية لأنصاره جنوبي إسرائيل، إثر إطلاق صواريخ من قطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، بأنّ نتنياهو اضطر لإنهاء كلمته خلال مؤتمر انتخابي لأنصاره في مدينة أسدود، إثر إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة.

وانطلقت عدة صواريخ، من قطاع غزة نحو مدينتي عسقلان وأسدود، جنوبي إسرائيل، حسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية.

وأضافت القناة أنه لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما أمرت بلدية مدينة عسقلان ب فتح الملاجئ تحسبًا لأي تصعيد أمني.