غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاكيد: المستوطنات ستكون جيوبًا في الدولة الفلسطينية بعد إعلان "صفقة القرن"

مستوطنات-7.jpg

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

حذرت زعيمة تحالف "يمينا" وزيرة القضاء الإسرائيلية السابقة، أيليت شاكيد، اليوم الجمعة، من "صفقة القرن" التي وضعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي قد تشمل تقسيم القدس وإقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية.

وقالت شاكيد: "في الواقع صفقة القرن هي خطة جيوب. المستوطنات اليهودية ستحيطها فلسطين. هذا سوف يحدث مباشرة بعد الانتخابات. فقط إلى يمينا من سيوقف هذا".

وأضافت: "أوضح رئيس الوزراء الأشياء الجيدة التي سنحصل عليها من صفقة ترامب، ولكن ليس الأشياء السيئة كالتي نعرفها حول تقسيم القدس وأن جميع المستوطنات ستكون مثل الجيوب في أراضي الدولة الفلسطينية".

وتابعت: "يجب أن يهتم رئيس الوزراء بزيادة الكتلة وليس تفكيك الجناح اليميني. سوف يخرج كل جمهور يمينا للتصويت. وعليك التصويت فقط للأحزاب التي تتجاوز نسبة الحسم. في كل حملة انتخابية يهاجمنا نحن، شركاؤه الطبيعيون. أنت لا تراه يصنع مقاطع الفيديو نفسها عن درعي أو ليتسمان. ولكن فقط عنا".

وتخوض يمينا الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 سبتمبر بقائمة واحدة.

وتأتي تصريحات شاكيد غداة اعلان نتنياهو أنه يعتزم "إقرار السيادة الاسرائيلية على غور الاردن والمنطقة الشمالية من البحر الميت"، موضحاً أن هذا الإجراء سيطبق "على الفور" في حال فوزه بالانتخابات المقبلة.

ويعيش 400 ألف شخص في مستوطنات الضفة الغربية وسط 2,7 مليون فلسطيني.