غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الكشف عن الملفات التي ستناقشها اللجنة التنفيذية غدَا الأحد

منظمة التحرير

شمس نيوز/ رام الله

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أن اجتماع اللجنة المقرر عقده يوم غد الأحد في رام الله سيناقش إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حول ضم أجزاء من الأغوار وشمال البحر الميت.

وبين مجدلاني في تصريحات إذاعية، أن الاجتماع سيتناول مجموعة من القضايا ذات الطبيعة الاجرائية والتطورات الراهنة في القدس والمحافظات، اضافة إلى اجراءات تتعلق بعمل الدوائر، والعلاقة بين الحكومة ومؤسسات منظمة التحرير.

وثمن، مواقف الدول التي رفضت اعلان نتنياهو الأخير، موضحًا أن هذا الاعلان شهد تحركًا ملموسًا باتجاه موقف دولي مناهض لإسرائيل ومؤيد للموقف الفلسطيني، ويؤكد أنه لا خيار إلا السلام.

وأضاف: "أنه سيتم بحث عمل اللجان المكلفة بتنفيذ قرار الرئيس والمجلس الوطني المتعلق بتحديد العلاقة مع اسرائيل ووقف التعاون معها، ومناقشة التقارير التي ستقدمها هذه اللجان".

وتابع: "اللجان في عمل حثيث ومتواصل على كافة المستويات وهناك قضايا نضجت وبدأ الاعلان عنها وخاصة التي تتخذ الحكومة قرارات بشأنها"

ونوه إلى أن الاجتماع سيكون تحضيريا لاجتماع لاحق يعقد بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يتم خلاله المصادقة على نتائج الاجتماع وتوصيات اللجنة.