غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسرى الجهاد في سجون الاحتلال ينتخبون هيئة عليا جديدة

أسرى

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قالت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى إن لجنة الانتخابات المركزية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أنهت عملها بإعلان أسماء أعضاء الهيئة القيادية العليا الجديدة لأسرى الحركة في سجون الاحتلال.

وأضافت المؤسسة في بيان لها أن الانتخابات جرت على ثلاثة مراحل؛ حيث تم في المرحلة الأولى اختيار أعضاء المؤتمر العام؛ فيما تم انتخاب أعضاء مجلس شورى عام السجون في المرحلة الثانية؛ وتوجت المرحلة الثالثة باختيار 11 عضوًا للهيئة القيادية لأسرى الجهاد.

وبيّنت أن نتائج الانتخابات انتهت باختيار كلاً من: (الأسير المجاهد عبد الله العارضة "أميرًا عامًا للهيئة القيادية العليا"، محمود عارضة "نائبًا للأمير العام"، أحمد دهيدي، بهاء مصاروة "شبراوي"، حسام عابد، لؤي أبو نجمة، ماهر الهشلمون، محمد أبو طبيخ، محمد عمران، مهند أبو عيشة، نبيل مغير). وسيجري توزيع المهام على باقي الأعضاء لاحقًا.

يشار إلى أن الأسير عبد الله العارضة؛ جاء خلفًا للأسير القائد زيد بسيسي الأمير السابق للهيئة القيادية العليا.

والأسير العارضة ولد بتاريخ 29/08/1979م؛ وهو أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 19/08/1999م؛ وحكم عليه بالسجن لـ (26) سنة على خلفية انتماءه ونشاطاته في حركة الجهاد وجناحها العسكري والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.

جدير بالذكر أن انتخابات الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال تجري كل عامين وفق نصوص اللائحة الداخلية، يتم من خلالها اختيار 11 عضوًا للهيئة القيادية لتمثيل أسرى الجهاد أمام الفصائل وإدارة السجون.