غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التنمية: 200 متسول بغزة ونعمل على تحويل الأطفال للتدريب المهني

تسول الأطفال

شمس نيوز/ غزة

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، عزيزة الكحلوت، إن عدد المتسولين بغزة لا يتجاوز 200 متسول على مستوى كافة محافظات القطاع.

وأوضحت الكحلوت في تصريح ضمن تقرير لوكالة الرأي المحلية، أن أسباب ارتفاع هذه الظاهرة يرجع للوضع الاقتصادي الصعب، والحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ عشرات السنين.

وأضافت، أن الوزارة تقوم بتحويل الأطفال من سن 14 إلى 16 من الذكور، ومن سن 14 إلى 18 من الإناث المتسربين من المدارس والمتسولين لمراكز التدريب المهني لدمجهم وتعليمهم مهنة ينتفعون منها.

وإلى جانب ذلك، تقوم دائرة الطفولة بدورها في متابعة الأطفال المتسولين، وتقديم كل ما تستطيع من إرشاد وتوعية وتثقيف والتواصل مع لجان الزكاة في المجتمع المحلي، وتحويل الأطفال دون سن 14 إلى مؤسسة الربيع للحجز 48 ساعة حتى تتم دراسة الحالة وتحويل النساء إلى بيت الأمان لاستضافتهم 48 ساعة حتى تتم دراسة الحالة، حسب الوكالة الرسمية.

وأوضحت المتحدثة باسم التنمية، أن الوزارة حققت عددًا من الانجازات في السنوات الماضية لمواجهة ظاهرة التسول بغزة، عن طريق إضافة العديد من الحالات للبرنامج الوطني أو ما يعرف بشيكات الشؤون، ومنحها مشاريع صغيرة للعيش منها وربط عدد من الحالات بمؤسسات لتقديم المساعدة لها.