غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نسبة التصويت في "إسرائيل" حتى اللحظة

انتخابات الكنيست

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، أن نسبة التصويت العامة بلغت عند الساعة الرابعة عصرًا، 44.3%، وهي أعلى بـ1.5% عن نظيرتها في الانتخابات الأخيرة في شهر أبريل الماضي. (لكن هذه المعطيات لا يمكنها الإشارة إلى اتجاه النتائج)

وبلغت نسبة التصويت حتى الساعة الثانية ظهرًا 36.5%، وهي النسبة ذاتها في انتخابات العام 2015، التي انتهت إلى نحو 72%.

ونسبة التصويت عند الساعة الثانية، اليوم، أعلى من نسبة التصويت العامة في الساعة ذاتها في الانتخابات الأخيرة  في شهر أبريل الماضي بـ0.7%.

وفي اجتماع طارئ لكبار مسؤولي الليكود للنظر في رد الحزب على الاندفاع في استطلاعات الرأي من قبل العرب واليساريين، قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، إن القائمة العربية المشتركة في طريقها للفوز بـ 15 مقعدًا.

وفي حالة حصول القائمة المشتركة على هذا العدد، سوف تكون هذ أكبر تمثيل على الإطلاق للمرشحين العرب، والذي سيتماشى مع النسبة الفعلية للمجتمع بين السكان البالغين الإسرائيليين.

واعتبرت لجنة الانتخابات المركزية، أن المقابلات التي يجريها نتنياهو مع عدد من وسائل الاعلام هذا اليوم وقيامه بدعاية انتخابية، تعتبر خرقُا واضحُا لقانون الانتخابات المعمول به.

وأوضحت اللجنة، أنه في حال تلقيها شكوى خطية بهذا الخصوص فان رئيس اللجنة القاضي حنان ملتسر مخول صلاحية فرض غرامات مالية مغلظة على وسائل الإعلام التي قامت بنشر التصريحات وعلى حزب الليكود.