غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتنياهو يجتمع بحلفائه لعرقلة محاولات غانتس تشكيل حكومة

f3445af1c1007f53081605ebba001d9b.jpeg

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى مساء اليوم الأربعاء برؤساء أحزاب اليمين حيث "تعهدوا بتشكيل كتلة يمين صلبة برئاسة نتنياهو، والعمل معًا من أجل تشكيل الحكومة المقبلة".

وذكر موقع "I 24 news" أنه تقرر في الاجتماع، تشكيل فريق مفاوض مشترك من جميع الأحزاب المشاركة في كتلة اليمين وهي: "شاس" و"يهدوت هتوراة" وكذلك "اليمين الجديد" و"البيت اليهودي – الاتحاد الوطني"، اللذين انفصلا امس عن حزب "يمينا".

وأضاف الموقع، أن تشكيل هذه الكتلة يعني أن أياً من هذه الأحزاب لن يجري مفاوضات منفردة مع رئيس حزب كاحول لافان بيني غانتس، المنافس لنتنياهو على تشكيل الحكومة الجديدة، ويتعهد نتنياهو بأن يضم هذه الاحزاب إلى أي حكومة يشكلها، كما انهم يتعهدون كذلك بالبقاء معا.

ونسب الموقع إلى مصادر من اليمين قولها، إن نتنياهو يدرك إن كتلة اليمين في الوقت الحالي، التي حصلت على 55 مقعدًا وفقًا للنتائج غير النهائية، لا يمكن أن تحشد 61 مقعدًا - لكن هدفها هو تقييد حركة المنافس غانتس.

فيما قال مسؤولون كبار في حزب الليكود إن نتنياهو يرغب أن يحصل منافسه غانتس على مهمة تشكيل الحكومة أولاً، ثم يفشل في هذه المهمة؛ ليتسنى ممارسة الضغط عليه.