غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

140 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

إضراب

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يُواصل نحو 140 أسيرًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على تنصل إدارة السجون لمطالب الأسرى المتمثلة بالالتزام بالاتفاق السابق في أبريل الماضي المتعلق بإزالة أجهزة التشويش، وتفعيل الهواتف العمومية.

وذكر "مكتب إعلام الأسرى"، اليوم الخميس، أن عدد من طلبة جامعة بيرزيت الأسرى انضموا إلى الإضراب، منهم رئيس مجلس الطلبة السابق الأسير عمر الكسواني. بالإضافة إلى الأسرى: حمزة أبو قرع ومحمد العاروري وساجي عابد.

والاثنين الماضي، انضم 100 أسيرٍ إلى الإضراب الاحتجاجي، ليلتحقوا بنحو 30 أسيرًا كانوا شرعوا الإضراب على دفعتين، منذ 10 أيام، وذلك بعد فشل عدة جلسات حوار مع إدارة السجون.

ويدرس الأسرى تصعيد خطواتهم الاحتجاجية في ظل استمرار تجاهل مطالبهم. وقال نادي الأسير في بيان الإثنين، أن الأسرى بصدد إدراج مجموعة إضافية من المطالب في حال استمر الفشل كمصير للحوار، من ضمنها زيارة عائلات أسرى غزة علاوة على مجموعة من المطالب الحياتية.

وقال نادي الأسير، إن "موقف إدارة معتقلات الاحتلال مستمد أولا من الموقف السياسي لدى الاحتلال، بإبقاء الأسرى كأداة للتجاذبات السياسية الحزبية، خاصة في ظل انعقاد الانتخابات الإسرائيلية من جديد، بحيث تصبح مطالب الأسرى مصدرا لمن يثبت قدرته على رفضها، وفرض المزيد من السياسات التنكيلية والانتقامية لإرضاء الشارع الإسرائيلي".

ونفذ مئات من الأسرى في شهر أبريل/ نيسان الماضي، خطوات نضالية استمرت لأيام، وانتهت بعد اتفاق جرى بينهم وبين وإدارة السجون، تضمن تلبية مجموعة من مطالبهم، أبرزها التوقف عن نصب أجهزة التشويش، والبدء بتركيب وتفعيل استخدام الهواتف العمومية.