غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث عشرات الإصابات في قمع الاحتلال لمسيرات العودة شرق غزة

مسيرات العوده ‫(38142470)‬ ‫‬

شمس نيوز/ غزة

أصيب74 مواطنًا ، بعد عصر اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمشاركين بمسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة، بإصابة 74 من المواطنين بجراح مختلفة، منها 48 إصابة بالرصاص الحي، من بينهم اثنين من المسعفينالمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جراء قمع الاحتلال للمواطنين.

ويشارك آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة في فعاليات الجمعة 75 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية للقطاع، والتي تحمل عنوان "مخيمات لبنان".

ودعت الهيئة العليا لمسيرات العودة في بيان لها جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة والحشد الكبير اليوم في (جمعة مخيمات لبنان) بمناسبة ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا، وتأكيدًا على دعم حقوق شعبنا الفلسطيني في العيش بكرامة في لبنان.

وأكدت استمرار مسيرات العودة رغم كل المعوقات والعراقيل التي يحاول البعض وضعها في طريقها، محذرة من الاستمرار في قتل المتظاهرين السلميين المشاركين فيها.

وشددت الهيئة على أهمية "البدء بخطوات وطنية جادة لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني على قاعدة الكفاح بكل أشكاله، ولاسيما المسلح، والتمسك بحقنا في العودة وسحب الاعتراف بالعدو، والبدء الفوري باستعادة الوحدة، كرافعة للتحرير والعودة وعقد جلسة طارئة للأمناء العامين للفصائل لبحث سبل مواجهة تداعيات المرحلة، والاتفاق على استراتيجية وطنية لمواجهة المشروع الصهيوني".

وطالبت قادة الدول العربية والإسلامية بالعمل على "إنهاء الحصار الظالم ووقف معاناة شعبنا في قطاع غزة المحاصر"، موضحة أن "شعبنا ما زال يراهن على وعي الأمة ودورها في دعم مقاومتنا وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة الاحتلال ومشاريع نهب المنطقة العربية".

وأهابت بجماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة في فعاليات اليوم، التي ستقام عصرا على أرض مخيمات العودة قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة.