غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المالية بغزة لـ"إشتية": لا نحصل ضرائب من كرم أبو سالم والتعلية "حق"

معبر كرم أبو سالم

شمس نيوز/ غزة

ردت وزارة المالية في غزة، على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور محمد إشتية، التي قال فيها إن "حماس تجبي 70 مليون دولار شهريًا في غزة".

وقال نائب مدير الجمارك والمكوس بالوزارة، جمال الزيان، معلقًا على تصريحات إشتية: "غير صحيح، كل العائد الضريبي هم يحصلوه من الجانب الإسرائيلي عبر المقاصة، ونحن لا نحصل إلا الفتات من خلال التعلية وهي حق"، وفق ما نقلت وكالة "سوا" المحلية.

وأكد الزيان خلال جولة نظمها مكتب الإعلام الحكومي بغزة، عدم وجود أي ازدواجية ضريبية، مضيفًا: "نحن لم نفرض أي ضرائب جديدة على البضائع، ونحن بغزة لا نحصل شيكل واحد من البيان الجمركي والفاتورة الضريبية والمقاصة التي تذهب للسلطة في رام الله".

كما أكد، أن "غزة لا تحصل على شيكل من عائدات الضرائب عبر كرم أبو سالم (..) نحن نُحصل فتات وهي عبارة عن تعلية على بعض البضائع التي تستورد من الخارج بسعر زهيد جدًا"، وفق قوله.

وأوضح: "نحن نتعامل مع الجانب الإسرائيلي بالمستندات فقط، مثل البيان الجمركي للاستيراد المباشر، والمقاصة للبضائع المستوردة من إسرائيل، والفاتورة الضريبية من غزة"، منوهًا إلى أن هذه المستندات يجب أن تكون مع كل شاحنة تدخل الساحة الجمركية في المعبر.