غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ردًا على بيان وزارة الضفة

العمادي للسلطة: "التنمية بغزة" الأداة المتوفرة لتوزيع منحة الـ 100$

وزارة التنمية الاجتماعية في غزة

شمس نيوز/ غزة

قال السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن بلاده تنسق مع السلطة الفلسطينية في جميع المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني، معبرًا عن استنكاره لما نشرته وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله عبر موقعها الرسمي، اليوم الاربعاء.

وأضاف العمادي، في تصريح نقله موقع اللجنة القطرية الرسمي، أن المكاتب التابعة للوزارة بقطاع غزة هي الأداة الوحيدة المتوفرة للقيام بعملية توزيع المساعدات النقدية، وفق الآلية المتبعة منذ بداية توزيع المنحة والتي استفادت منها عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة.

وأشار إلى، أن جميع أسماء الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية يتم اختيارها حسب المعايير والشروط المحددة للأسر الأكثر فقرًا.

واستهجن العمادي هذه التصريحات، والتي تأتي بعد أيام من تصريح رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية مؤخرًا، والذي أكد فيه أن الحكومة الفلسطينية على دراية بكل ما تقوم به دولة قطر في قطاع غزة، قائلا إن 'دولة قطر تنسق معنا وتبلغنا بكل شيء تفعله'.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله قد أصدرت عبر موقعها الرسمي ظهر اليوم بيانًا قالت فيه: "إن أي حديث عن وزارة التنمية الاجتماعية بغزة هو تكريس للانقسام ولا يمثل الوزارة الشرعية بل يمثل حركة حماس".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن "التعامل مع ما يسمى وزارة التنمية الاجتماعية في غزة هو تعاون وتعامل مع حركة حماس".