غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

من يعطلها يتحمل المسؤولية

عباس: سأدعو إلى انتخابات فور عودتي إلى أرض الوطن

محمود عباس

شمس نيوز/ نيويورك

أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الخميس، أنه سيدعو لانتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، بعد عودته لأرض الوطن، مضيفًا أن سيحمل من يعطلها المسؤولية.

وقال عباس في خطابه بالجمعية العامة:" لقد آمنا منذ البداية بالديمقراطية أساساً لبناء دولتنا ومجتمعنا، وثبتنا ذلك في دستورنا، ومارسناه على أرض الواقع، فأجرينا انتخابات عامة عام 1996، وعام 2005، وعام 2006، فضلًا عن انتخابات محلية منتظمة، سأدعو لانتخابات عامة في الضفة وغزة والقدس بعد عودتي لأرض الوطن، وسأحمل المسؤولية لمن سيعطلها أمام الله والوطن".

وفي سياق آخر، أكد عباس أن القيادة الفلسطينية ترفض تصريحات بنيامين نتنياهو بضم أراضٍ فلسطينية، مشيرا أنه من حق الفلسطينيين الدفاع عن أراضيهم مهما كانت النتائج.

وأضاف: "ألم يحن الوقت لخلاص الشعب الفلسطيني وانعتاقه من الاحتلال"، متمنيًا، تطبيق المواقف الدولية بخصوص فلسطين على أرض الواقع.

ونوه إلى انه من حق دولة فلسطين، أن تكون عضوا كاملا في الامم المتحدة، منوها في الوقت ذاته إلى أن اسرائيل تشن حربا مسعورة في القدس ضد كل ما هو فلسطيني، موضحا ان الولايات المتحدة الامريكية تساند العدوان الإسرائيل علينا وتتنكر لمسؤولياتها الدولية والأخلاقية.

وتابع: "من المؤسف أن واشنطن تساند العدوان ضدنا وخاصة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وأكمل: "كل ما أعلنته أمريكا فيما يتعلق بصفقة القرن مرفوض".