غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تطالب تايلاند بتعزيز حراسة سفارتها في بانكوك خوفا من هجمات

شمس نيوز/القدس المحتلة

طالبت السفارة الإسرائيلية السلطات التايلاندية بتعزيز الحراسة بمحيط مبنى سفارة إسرائيل، في أعقاب مزاعم عن اعتقال خلية تابعة لحزب الله اللبناني، كانت تعد خططاً لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية خلال عيد الفصح اليهودي في العاصمة "بانكوك"،

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية اليوم الأحد، نقلا عن صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية، إن السفارة الإسرائيلية طالبت بوضع رجال أمنيين محليين في محيط السفارة، وفي الأماكن التي يتواجد فيها الإسرائيليون بالمدينة.

وكشفت الصحيفة أن خلية حزب الله التي ألقي القبض على عناصرها، هم الفرنسي اللبناني داوود فرحات، ويوسف عيد ذي الأصول الفلبينية، إضافة إلى شخص ثالث كان قد اعتقل في وقت لاحق ويدعى بلال بحسون، وينتمون لوحدة العمليات الدولية لتنظيم حزب الله في شرق آسيا.

وبحسب ادعاءات السلطات التيلاندية، فإن الخلية خططت لتنفيذ عملية ضد سياح إسرائيليين في شارع "كان سان" الرئيسي بالعاصمة "بانكوك" أثناء مهرجان محلي بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

ونقلت الصحيفة التايلاندية عن أحد المحققين والمطلعين على القضية قوله "إنه ليس من الواضح إذا ما كانت جوازات السفر التي استخدمها كل من فرحات وعيد أثناء دخولهما إلى البلاد مزورة أم لا"، مشيراً إلى أن الشخصين قد وصلا إلى المدينة قبل أيام من انطلاق المهرجان والذي بدأ في الثالث عشر من الشهر الحالي.

وكان نائب قائد الشرطة المحلية في المدينة قد تحدث أن المتهمين قد اعتقلا في مكانين مختلفين في بانكوك، بعد تلقي معلومات استخبارية من "إسرائيل" حول إمكانية حدوث هجوم محتمل خلال عيد الفصح اليهودي.