غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة: الوفد المصري يصل غزة قريبًا حاملاً تأكيدًا "إسرائيليًا" بشأن التفاهمات

الوفد المصري

شمس نيوز/ غزة

رجحت وسائل إعلام محلية، قرب وصول الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، للعمل على منع انزلاق الأوضاع نحو التصعيد وللتأكيد على استمرار العمل بالتفاهمات السابقة.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أن هناك أنباء عن قرب وصول الوفد الأمني المصري مرة أخرى، ليشرع في عقد لقاءات في "تل أبيب" وغزة، من أجل التأكيد على استمرار العمل بالتفاهمات السابقة، والتأكيد أيضًا على أن هذه التفاهمات غير مرتبطة بالشكل السياسي الجديد لحكومة الاحتلال، خاصة وأن الاتفاقيات تحظى بموافقة أجهزة الأمن، التي لا علاقة لها بتركيبات الحكومة السياسية.

وأوضحت المصادر، أن الوسطاء يبذلون جهودًا من أجل الحفاظ على حالة الهدوء بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في غزة، والعمل على منع انزلاق الأوضاع نحو التصعيد.

وأضافت، أن الوسطاء المتابعين لملف تفاهمات التهدئة، يواصلون تحركاتهم سواء المعلنة أو السرية، من أجل استمرار حالة الهدوء، والدفع باتجاه تطبيق باقي بنود الاتفاق، بعد الكشف عن نجاحهم قبل أكثر من أسبوعين في منع اندلاع "حرب رابعة".

وأشارت إلى، أن اتصالات الوسطاء ومنهم الوسيط المصري، الذي يتحرك في الجانب الخاص بمنع التصعيد العسكري، أجرى مؤخرًا اتصالات مع "تل أبيب" وغزة، بهدف الحفاظ على استمرار حالة الهدوء، إضافة إلى تحركات الوسيطين القطري والأممي، والتي نجحت خلال الأيام الماضية، في إدخال معدات المستشفى الميداني.