غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتحاور مع كافة فصائل المنظمة

العالول: اجتماعات مكثفة ومهمة لبحث اجراء الانتخابات

محمود العالول

شمس نيوز/ رام الله

كشف نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الاثنين، عن سلسلة اجتماعات مهمة ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل بحث موضوع إجراء الانتخابات.

وقال العالول في حديث إذاعي، إن اللجنة المركزية لحركة فتح ستجتمع غدا الثلاثاء، اضافة لاجتماع ستعقده اللجنة التنفيذية مع كل الفصائل.

وأشار إلى أن رئيس السلطة محمود عباس سيجتمع أيضا خلال أيام مع لجنة الانتخابات المركزية؛ من أجل وضع الأفكار والإعداد للذهاب باتجاه هذا الخيار.

وبين أن طرح مسألة الانتخابات ليس جديدًا، لافتًا إلى أن عباس طرحها عدة مرات سابقا، "كما طرحناها خلال الفترة الماضية مع المسؤولين المصريين من أجل أن عرضها على كل الفصائل بما فيها حركة حماس في قطاع غزة ".

وأضاف: "نرى في الانتخابات حكم، بمعنى أننا كنا نلجأ للكثير من الدول في هذا الموضوع، فلنجرب أن نلجأ للشعب الفلسطيني، وأن نتيح المجال لصندوق الاقتراع ليعطي رأيه".

وتابع أن: "مسألة الانتخابات هامة جدا في هذه الفترة؛ لأن المصالحة الفلسطينية تراوح مكانها عبر الفترة الماضية، ولم يطرأ أي تقدم في هذا الموضوع".

في سياق آخر، نائب رئيس حركة فتح، على أهمية استعادة قوة منظمة التحرير والعمل على ترميم العلاقات الوطنية الداخلية.

وأضاف العالول: "أن هذا الأمر بحثته اللجنة المركزية في اجتماعها الأخير قبل أيام".

وقال:" نحن باتجاه التواصل والحوار مع كل فصائل منظمة التحرير من أجل حل كل ما له علاقة بالتباين باتجاه مزيد من الوحدة والتماسك".