غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنتحاور مع حماس حول الانتخابات

عباس: سنجلس مع "الإسرائيليين" لبحث اجراء انتخابات في القدس

محمود عباس

شمس نيوز/ رام الله

أفاد رئيس السلطة الفلسطيني، محمود عباس، بأن اجتماع "القيادة الفلسطينية"، سيبحث عدة ملفات مهمة، أهمها ملف الانتخابات العامة.

وبين عباس في مستهل اجتماع "القيادة الفلسطينية، أنه شكل لجنتين من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، لبحث هذا الملف.

وقال: "إن هاتين اللجنتين ستجلس مع الفصائل بما فيها حركة حماس، وكذلك ستبحث الأمر مع لجنة الانتخابات المركزية، إضافة إلى أن قيادات فلسطينية ستجلس مع الإسرائيليين، لبحث إجراء الانتخابات العامة في مدينة القدس.

وأوضح أنه مُصر على أن تجري الانتخابات في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

ونوه إلى أن الجانب الإسرائيلي وافق على وجود لجنة مالية لبحث كافة القضايا المالية بأثر رجعي، من البداية وإلى اليوم.

وبين أنه ملتزم برفض أي محاولة إسرائيلية لخصم مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى، مشددًا: موقفنا من رواتب الشهداء والأسرى ثابت ولن يتغير.

وأوضح أن اللجان المشتركة، أخذت من الجانب الإسرائيلي ما قيمته مليار ونصف المليار شيقل كدفعة مالية أولى، من أصل مبلغ مليارين ونصف المليار، كما ذكر أن الإسرائيليين أكدوا لنا أنهم مستعدون لبحث اتفاق باريس من جديد، شريطة موافقة الحكومة الفرنسية التي أكد أبو مازن أنها لا تعترض على ذلك.

وأشار إلى أن الموظفين وقفوا وقفة رائعة إلى جانب الحكومة بعد أن حصلوا على رواتب غير كاملة نتيجة الأزمة المالية، حيث شكرهم وقال: نشيد بصمود الموظفين خلال الأزمة المالية وصبرهم، حيث لم نسمع أي اعتراض أو شكوى منهم.