غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

(6) أسرى يواصلون إضرابهم وتحذيرات من "خطر شديد" على حياة الأسير غنام

إضراب


شمس نيوز/فلسطين المحتلة

حذرت مؤسسات حقوقية وعائلة الأسير المضرب أحمد غنام، من تدهور خطير على حياته مع دخول إضرابه الشهر الرابع وتجاهل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمطالبه.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن عائلة الأسير أنها تشعر بالقلق الشديد على مصير نجلها في ظل استمرار إضرابه لـ (87) يومًا، وخاصة أنه مصاب بمرض السرطان بالدم، وهناك خطورة حقيقية على حياته ويحتاج إلى متابعة صحية بسبب ضعف المناعة لديه والتي لا تتوفر في ظروفه الحالية تحت الإضراب عن الطعام .

وأشار مكتب إعلام الأسرى إلى، أن الاسير غنام لا يستطيع الوقوف على قدميه، ويعاني من ضعف شديد في الرؤية ونقص وزنه 24 كيلو جرام، ولديه هبوط في مستوى السكر ويشتكى من آلام شديدة في الكبد، محملًا الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير غنام وكافة الأسرى المضربين.

وعلى صلة، يواصل خمسة أسرى آخرين إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم الأسير إسماعيل علي (30 عاما) المستمر في الإضراب عن الطعام منذ (77) يومًا، القيادي في الجهاد الشيخ طارق قعدان (46 عاما) المضرب منذ (70) يومًا، الأسير مصعب توفيق الهندي (29 عاما) و يواصل الإضراب لليوم الخامس عشر على التوالي، الأسيرة هبة اللبدي (24 عاما) من الأردن، المضربة لليوم الخامس عشر على التوالي، والأسير أحمد زهران، المضرب عن الطعام لليوم الحادي عشر على التوالي.