Menu
اعلان اعلى الهيدر

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين واندلاع مواجهات متفرقة في الضفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، ثمانية مواطنين في حملة دهم طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان في القدس وقلقيلية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين من مناطق الضفة، بزعم أنهم مطلوبون لضلوعهم في أعمال "تخريب وعنف".

ففي الخليل، اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة دورا جنوبًا، وهم: أحمد إسحاق أبو هشهش، وبراء إسماعيل المسالمة، واياد رائد المسالمة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في البلدة.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الشاب سلطان السعدي، وثلاثة شبّانٍ من أبناء عمومته، خلال اقتحام قوات الاحتلال الحي الشرقي من المدنية، كما اقتحمت كذلك عدة أحياء في قرية مراح رباح جنوبي بيت لحم.

كما دهمت تلك القوات مخيم عسكر القديم في مدينة نابلس وفتشت عدّة منازل، عُرف من بينها منزل المواطنيْن عماد بنات وعمر بنات أبو ياسين، فيما جرى اعتقال الشاب جهاد بنات.

وعلى صلة، اندلعت مواجهاتٌ على حاجز مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وكذلك شهدت بلدة جيوس شمال شرقي قلقيلية مواجهاتٍ بين الشبّان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها المنطقة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو اعتقالات.