Menu
اعلان اعلى الهيدر

اللوح: زيارة الحكومة لمصر فتحت أفاقًا جديدة للتعاون وشكلنا لجان لمتابعة تنفيذ البروتوكولات

شمس نيوز/ القاهرة

قال سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، اليوم الخميس، إنه تم تشكيل طواقم عمل؛ لمتابعة تنفيذ بروتوكولات التعاون بين الحكومتين المصرية والفلسطينية.

وأضاف اللوح في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية للقاهرة، كانت زيارة دولة لدولة، وزيارة ناجحة بامتياز من الناحية السياسية والاقتصادية، وحققت أهدافها على كل المستويات.

وزاد: استقبل اشتية استقبالاً بصفته رئيس وزراء دولة، وعقد سبعة وزراء، اجتماعات مكثفة، وبحثوا كافة مجالات التعاون الثنائي المشترك، في كافة المجالات، حتى الوزراء المصريين الذين كانوا خارج مصر، أنابوا عنهم من يمثلهم.

وتابع سفير فلسطين لدى مصر، أن كل وزير استعرض بشكل مفصل تفاصيل ملف التعاون المشترك، فيما أبدى رئيس وزراء مصر فتح آفاق التعاون.

وشدّد على أنه بنسبة 100% الزيارة فتحت آفاقاً جديدة بالتعاون، مشيراً إلى أننا "نحاول من هذه الزيارات للأردن والعراق ومصر فتح آفاق جديدة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وفتح الأسواق العربية أمام المنتجات الفلسطينية، هذه الزيارة كانت ناجحة، وكان لها وزن سياسي كبير، واقتصادي ثقيل جداً.

وأضاف اللوح: أعتقد ان حصيلة هذه الزيارة ستنعكس إيجاباً بشكل آني ومستقبلي، ونحن في سفارة دولة فلسطين، شكّلنا طواقم عمل مع كل الوزارات، لوضع آلية تنفيذية لمتابعة تنفيذ كل بروتوكولات التعاون للتوقيع عليها مستقبلاً، وحتى إننا لسنا بحاجة لهذا التوقيع، لأننا عملياً في تفاهم وتبادل وتعاون مستمر.

وأضاف سفير فلسطين لدى مصر: أن كل الوزراء المصريين أيدوا تعميق هذا التعاون وفتح آفاق التدريب وتبادل الخبرات، مصر دولة عميقة، ولدينا ما يمكن أن نستفيد منها، خاصة وأننا دولة فتية ناشئة، بإمكاننا أيضاً الاستفادة بخبرات الدولة المصرية لتطوير مؤسساتنا لأننا دولة تحت الاحتلال، وفي نفس الوقت نمتلك مؤسسات دولة، وعلينا أن نستفيد من هذه الخبرات المصرية.