Menu
اعلان اعلى الهيدر

"الليكود" يشكك في خطة ليبرمان وتحالف "أزرق أبيض" يقبل

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قال حزب الليكود الحاكم في "إسرائيل"، إن خطة رئيس حزب "يسرائيل بيتنا" التي أعلن عنها مساء الأربعاء، "لم تأتِ بجديد"، فما أيّد تحالف "أزرق أبيض" الخطة.

وحدد رئيس يسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، خطته لتشكيل حكومة وحدة وطنية بأربع نقاط تقترح أن يكون رئيس حزب الليلكود بنيامين نتنياهو أولا في رئاسة الحكومة، ثم رئيس تحالف "أبيض أزرق" بيني غانتز، على أن تكون حكومة الوحدة بين ثلاثة أحزاب هي الليكود، وقائمة الأزرق والأبيض، وحزب إسرائيل بيتنا .

وقال الليكود، إن "خطة أفيغدور ليبرمان لم تأتِ بأي جديد"، مُشككين بصدق نواياه.

فيما قال "أزرق أبيض" إنه سيبدأ بتنفيذ هذه الخطة، حينما يُكلّف رئيسه بيني غانتس، بتشكيل الحكومة من قبل الرئيس الإسرائيلي. وأضاف التحالف في بيان، "نرحّب ونرى أن 'يسرائيل بيتنا' ورئيسه أفيغدور ليبرمان، رفاق درب وشركاء في الحكومة التي ستُشكل، ونأمل أن يكون ذلك قريبا".

وتابعت "بعد الانتخابات مباشرة، وجهنا دعوة إلى 'الليكود' إلى المجيء والتفاوض معنا، أولاً وقبل كل شيء، على الخطوط الأساسية، ولكن لسوء الحظ، تم الرد على طلبنا بتشكيل كتلة اليمين. نأمل أن يكون اقتراح مجلس 'يسرائيل بيتينو' بمثابة دعوة أخرى إلى 'اليكود' ليستيقظ، وليفعل الشيء الصحيح، لإعادة تحديد المسار من جديد، والقدوم إلى طاولة المفاوضات معنا" لتشكيل الحكومة.