غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الموساد": حماس تخفي عمليات الاغتيال بحق كبار قادتها في أنحاء العالم

الموساد

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قال رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي يوسي كوهين، "إن التصفيات التي ينفذها الجهاز في الخارج لإزالة التهديدات وليس للانتقام، وكل من يهدد أمننا في خارج البلاد سيشعر بقيضة جهاز الموساد".

وأضاف كوهين في حديث لصحيفة "باميشباحا"، "أن حركة حماس قررت إخفاء عمليات الاغتيال التي تستهدف كبار قادتها في أنحاء العالم ولا تسارع إلى اتهام إسرائيل بالمسؤولية عنها".

وفي سياق منفصل، ذكر كوهين أن قاسم سليماني قائد "فيلق القدس " في الحرس الثوري الإيراني "لم يرتكب بعد الخطأ الذي سيُدخله إلى قائمة أهداف الموساد".

وأضاف: "سليماني غير مدرج على قائمة التصفيات"، مستدركًا: "لكنه يدرك جيدًا أن اغتياله ليس بشيء مستحيل". بحسب تعبيره.

وادعى كوهين، أن "إسرائيل على علم تام بنشاطات سليماني وانها تعلم سبل احباطها".

وقال رئيس "الموساد" إن "طهران لم تتخل عن سعيها للحصول على قدرة نووية عسكرية"، مشيرًا إلى أن "اسرائيل ستبذل قصارى جهودها لاحباط هذا المشروع، وكل الخيارات مطروحة على الطاولة بهذا الصدد".

وذكر، أن "ما من مصلحة لاسرائيل في خوض مواجهة مع إيران، إلا أن لديها مصلحة واحدة وهي منع طهران من الحصول على السلاح النووي"، وفق قوله.

وتابع كوهين: "لا نريد اسقاط النظام في طهران ولا الانتقام من العلماء النوويين ولا قصف قواعد في طهران، كل ما نريد هو جلب الايرانيين إلى طاولة المفاوضات وابرام اتفاق من شأنه أن يزيل أي امكانية لتطوير الاسلحة النووية في ايران"، مشيرًا إلى أن "طهران لم تقرر بعد الانسحاب كليا من الاتفاق النووي الموقع معها".