غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رام الله..الحكومة تُحدد موعد صرف مستحقات الموظفين

رواتب

شمس نيوز/ رام الله

أكدت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت، أن مستحقات الموظفين في غزة ورام الله ستصرف قريبًا عبر البنوك وذلك بناء على توجيهات رئيس الوزراء محمد اشتية لوزارة المالية التي تقوم حاليا بكافة الترتيبات والإعداد من أجل صرفها.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في تصريحات إذاعية، ان توجيهات رئيس الوزراء للمالية بضرورة صرف مستحقات الموظفين والتي قد تكون ما بين شهرين أو ثلاثة أشهر.

وأوضح ملحم ان الترتيبات والإعداد جار لصرف مستحقات الموظفين حيث سيتم الإعلان عن ذلك من قبل وزارة المالية بعد الانتهاء من الإجراءات والأمور الفنية، مشيراً ان الأمور ستتضح بعد اجتماع جلسة الحكومة الاسبوعية يوم الاثنين المقبل.

وبين ان الأزمة ما زالت قائمة ولكن ما يتوفر في خزينة الحكومة لن تترد في صرفه للموظفين الذين كانوا شركاء في المعركة وسجلوا مواقف نبيلة تقدرها الحكومة بدرجة عالية.

وفي سياق آخر كشف ملحم ان هناك زيارة سيقوم بها وفد وزاري رفيع المستوى الى دولتي الكويت وألمانيا خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار تعزيز الوجود السياسي الفلسطيني في ظل حالة انغلاق الأفق السياسي وتغييب امريكا وإسرائيل للحق الفلسطيني.

وقال ملحم ان هناك زيارة سيقوم بها وفد رفيع المستوى للكويت وألمانيا ودول عربية أخرى ولكن لم يحدد الموعد بعد، إلا أنها موجود وموضوعة على الأجندة، والتي تهدف لتعزيز فرص الانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بزيارة مصر، بين المتحدث باسم الحكومة انها اكتسبت أهمية استثنائية من حيث حجم الوفد الوزاري وحفاوة الاستقبال والوداع والنتائج السياسية وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح ان اللقاءات على المستوى الثنائي كانت ناجحة بشكل كبير، والزيارة بشكل عام مثمرة وواعدة بلغة الدبلوماسية وبلغة الواقع العملي على الأرض.

وعلى صعيد الزراعة قال ملحم انه تم الاتفاق على تعزيز الاستيراد والتصدير، حيث سيتم تصدير أنواع من فسائل النخيل الفلسطيني عالي الجودة الى جمهورية مصر العربية ، والذي سيضيف الى خزينة الحكومة مبالغ عالية تقدر بالملايين.