غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هذا تم التوصل خلال اجتماع أمس

مجدلاني: مواقف حماس واضحة من الانتخابات

اجتماع لجنة الانتخابات مع الفصائل الفلسطينية في الضفة

شمس نيوز/ رام الله

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الاثنين، أن اجتماع لجنة الانتخابات المركزية مع فصائل العمل الوطني في الضفة الغربية، تمخض عنه اتفاق على مجموعة من القضايا.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، إن من القضايا التي تم الاتفاق عليها، أن الانتخاب حق قانوني وديمقراطي، وأنه فرصة لإنهاء الانقسام.

وأضاف، أنه تم الاتفاق على أن تجري الانتخابات على التوالي بمعنى انتخابات للتشريعي وفقًا لنظام التمثيل النسبي، ومن ثم تليها بعد أشهر انتخابات رئاسية.

ولفت مجدلاني إلى، أن "هذا الاجتماع بنتائجه الهامة سيكون مساندا لرئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في ذهابه لقطاع غزة ولقاءاته مع قادة حركة حماس التي حتى اللحظة مواقفها متباينة فيما يتعلق بالانتخابات" وفق قوله.

وعقدت لجنة الانتخابات المركزية، أمس، اجتماعًا مع ممثلي الفصائل والأحزاب السياسية في مقرها العام بمدينة البيرة.

وبيّن رئيس اللجنة د. حنا ناصر، أن هذه الاجتماعات مع الفصائل، تأتي في إطار دور اللجنة في تهيئة البيئة المواتية وتعزيز مشاركة جميع الفصائل والأحزاب السياسية في الانتخابات، وتهدف الى الاستماع لمواقفهم وتوجهاتهم فيما يتعلق بالانتخابات، وهي خطوات هامة لإنجاح العملية الديمقراطية في جميع الأراضي الفلسطينية، ولضمان أوسع مشاركة فيها، مؤكدًا جاهزية اللجنة من الناحية الفنية لإجراء هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تلتقي لجنة الانتخابات ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني خلال هذا الأسبوع يتبعها إجراء الترتيبات اللازمة لتوجه وفد من لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور حنا ناصر الى قطاع غزة نهاية الأسبوع المُقبل، لعقد اجتماعات مماثلة مع قادة الفصائل في القطاع لنفس الغرض، حسب المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل.