غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

د.الهندي: نبتعد عن الانخراط في أي اصطفافات في إطار الصراعات الداخلية والإقليمية

د. محمد الهندي.jpg

شمس نيوز/غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهادي الإسلامي د.محمد الهندي، أن الاحتلال الإسرائيلي "يريد أن يُضعف المنطقة عبر صراعات إقليمية"، مشددًا على موقف حركته بعدم الانخراط في أي من هذه الصراعات.

وقال الهندي في حديث لإذاعة "صوت القدس"، اليوم الإثنين، إن موقف الجهاد الإسلامي من كافة الصرعات هو الحفاظ على فلسطين كقضية مركزية.

وأضاف: "إنّ واجبنا كفصائل مقاومة هو قتال دولة الاحتلال بعيداً عن أي اصطفاف وتدخل في الصراعات الإقليمية"، مشيرًا إلى أن قرارات الجامعة العربية غير مستقلة، وان حركته لا تعول عليها وعلى قراراتها.

في موضوع المصالحة الفلسطينية قال، إن سلطات الاحتلال تمارس ضغوطًا كبيرة لتعطيل إتمام المصالحة الفلسطينية، مضيفاً "أن مرحلة التحرر الوطني تحتاج لبناء مرجعية وطنية لأننا فصائل وقوى لنا برامج سياسية مختلفة".

وعلق على دعوة رئيس السلطة محمود عباس لإجراء الانتخابات، قال إن "الوحدة الوطنية على أساس استراتيجية موحدة هي الحل للقضايا الفلسطينية وليس الانتخابات القادمة".

وعن التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال، بينّ، بأن التنسيق مستمر رغم جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني.

وقال، :"إنّ مسار أوسلو وصل إلى نهايته المحتومة وفشل في تحقيق أي هدف للفلسطينيين".

وأضاف، بأن يجب مراجعة اتفاق أوسلو وتعلم الدروس لرسم الخطوات للمستقبل بما يضمن حياة كريمة لشعبنا.

وتابع :" ان المقاومة أصبحت قويةً وتردع الاحتلال لدرجة يحسب لغزة فيها حسابات مختلفة".

وأوضح د. الهندي في تصريحات صحفية لإذاعة صوت القدس "أنَّ الجميع يعلم موقف حركة الجهاد الإسلامي انها نشأت لمقاومة العدو الصهيوني، وقتاله وصولاً لتحرير فلسطين".

وعن ملف الاسرى المضربون قال الهندي: "إن الأسرى المضربون عن الطعام لا يملكون إلا أمعائهم الخاوية وحتماً سينتصرون على السجان الصهيوني"، مضيفًا بأنهم يملكون إرادة قوية وإيمان قوي وثقة بشعبهم في مواجهة السجان

وطالب، الشعب الفلسطيني وكافة المؤسسات الحقوقية وفصائل المقاومة بالوقوف بجانب الأسرى المضربين.

وبارك الهندي، فوز الرئيس التونسي المنتخب قيس سعيد، داعيًا إياه للاستمرار في الوقوف بجانب القضية الفلسطينية المركزية للأمة العربية والاسلامية.