غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"معاريف": تعليمات داخل الليكود لتشويه سمعة ليبرمان

ليبرمان ونتنياهو

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن صدور تعليمات داخل حزب "الليكود" الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تؤكد وجود محاولات لـ"تشوية سمعة" زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان.

يأتي ذلك بعد تعثر محاولات نتنياهو في  تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة يشارك فيها ليبرمان، الذي يصر على عدم التنازل لصالح حزب "الليكود".

ونقلت "معاريف" عن مسئولين إسرائيليين قولهم، إنه "طلب من كبار نشطاء بارزين وأعضاء مخضرمين في حزب الليكود، أن يبحثوا وينشروا في وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية أحداثا سابقة استثنائية متعلقة برئيس إسرائيل بيتنا، عضو الكنيست ليبرمان، يمكن أن تعبر عن سلوكه المهني والشخصي".

وأضافت: "علمنا في الأيام الأخيرة، أنه قد تم إرسال رسائل إلى جميع نشطاء الليكود، من أجل إيجاد طريقة لتشويه سمعة ليبرمان بأي طريقة ممكنة".

ونوهت "معاريف"، أنه "تم توصيل استفسارات مماثلة لأولئك الذين عملوا مع ليظبرمان في الماضي والحاضر، بما في ذلك المهنيين الذين طلب منهم معرفة ما إذا كانت هناك أي أحداث غير عادية؛ يمكن أن تشهد بأن سلوك ليبرمان غير لائق".

 

وكانت تصدّرت قائمة "كاحول لافان" نتائج انتخابات الكنيست الـ 22، بفارق مقعد واحد عن الليكود الذي حصل على 32 مقعدًا، وسط عدم قدرة أي منهما على تشكيل الحكومة حسب التحالفات الحاليّة، في حين حصل  "إسرائيل بيتنا" على 8 مقاعد.


وجاءت خارطة الكتل في الكنيست على النحو الآتي: ثبات كتلة اليسار الإسرائيلي وحصولها على 57 مقعدا، وكتلة اليمين على 55 مقعدا، وهو ما يبقي حزب ليبرمان الكفة التي سترجح الانتخابات.