غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يفرض تعتيمًا على الحالة الصحية للأسير سامر العربيد

العرابيد

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قالت عائلة الأسير سامر العربيد(44عامًا)، إن سلطات الاحتلال لا تزال تفرض تعتيمًا كاملًا على الحالة الصحية لنجلهم وكذلك وضعه الاعتقالي، في ظل استمرار منعهم ومنع محاميهم من حق الزيارة.

ونقل مكتب إعلام الأسرى عن زوجة الأسير العربيد، نورا مسلماني، قولها أن الاحتلال يواصل منعها من زيارته، كما ويمنع محاميه من زيارته منذ دخوله للمستشفى نتيجة التعذيب، ولا معلومات مؤكدة لديهم عن حالته أو ظروفه الاعتقالية، إلا ما يتم نشره على وسائل الإعلام.

وأعربت مسلماني عن قلقها الشديد على حياته، وقالت إن "الاحتلال يحاول إخفاء الجريمة التي ارتكبها بحق سامر باستخدام أساليب تعذيب وحشية معه في مركز المسكوبية".

وناشدت زوجة الأسير العربيد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل التدخل للضغط على الاحتلال للسماح لهم بزيارته والاطمئنان عليه وإنقاذ حياته بإطلاق سراحه.

وكانت اعتقلت قوات خاصة الأسير العربيد أثناء دخوله إلى مكان عمله في مدينة البيرة، في سبتمبر الماضي، وتعرض فور اعتقاله للضرب الشديد الأمر الذي أدى لتكسير عظامه، وقد أغمي عليه من شدة الضرب، ونقل بعدها إلى زنازين المسكوبية للتحقيق، وهناك تعرض لأبشع أساليب التعذيب ما أدى لتعطل عمل الكلى لديه، وقد نقل إلى المستشفى بعد يومين في حالة خطرة.