غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الوفد الطبي المصري يصف إصابات مسيرات العودة بـ"غير المألوفة"

جرحى مسيرات العودة

شمس نيوز/ غزة

وصف رئيس الوفد الطبي المصري واستشاري جراحة العظام بمستشفى وادي النيل هشام فرهود، الإصابات التي تعامل معها وفريقه الطبي في غزة "بغير المعتادة".

وشملت تلك الإصابات بحسب بيان وزارة الصحة بغزة، تشوهات في العظام ومضاعفات والتهابات ناجمة عن الإصابات.

وقال فرهود وفق بيان الصحة، "إن فريقه والذي يتضمن خبرات وتخصصات طبية مميزة، عاين خلال إقامته في القطاع مئات الحالات المرضية وعشرات الجرحى".

وأضاف: "مشكلة النقص في المهام الطبية والتجهيزات التي تواجه الطواقم الطبية المحلية بغزة كبيرة، وتوافر هذه الامكانيات سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى وإجراء العديد من العمليات المعقدة داخل القطاع".

واختتم الوفد الطبي المصري اليوم الثلاثاء زيارته لقطاع غزة بعد إجراءه عدة عمليات جراحية معقدة لجرحى ومصابين مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار.

وقالت الصحة في بيان لها، "إن الوفد أجرى نحو 44 عملية جراحية معقدة، وأكثر من 672 فحصا طبياً للمرضى في القطاع، جاءت معظمها في مجال العظام وتشوهات العظام الناتجة عن الاصابات التي خلفتها اعتداءات الاحتلال على المدنيين الفلسطينيين خلال مشاركتهم السلمية في مسيرات العودة وكسر الحصار".

وتعتبر زيارة الوفد الطبي المصري من مستشفى وادي النيل بجمهورية مصر العربية هي الزيارة الثانية من نوعها خلال العام الجاري، حيث سبقتها زيارة لوفد طبي متخصص في طب وجراحة العيون.