غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اشتية يُطالب الجامعات بإعادة النظر بالتعليم "الموازي"

اشتيه

شمس نيوز/ رام الله

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الجامعات، بإعادة النظر بالتعليم "الموازي" لأنه يضر بنوعية التعليم، مشدداً على ضرورة المحافظة على نوعية التعليم، كونه استراتيجية بقاء بالنسبة للشعب الفلسطيني.

وأضاف في تصريح صحافي": شكلنا لجنة لمراجعة العملية التعليمية وربطها بسوق العمل، وآمل أن تكون مخرجات اللجنة بالقريب العاجل.

وأشاد رئيس الوزراء ببرامج "ايراسموس بلس" وبالمجالات التي يغطيها، مثل تكنولوجيا المعلومات والزراعة، مؤكداً أن هذه المجالات تصب في عصب الأولوية الوطنية الفلسطينية، والتوجهات المستقبلية.

فيما دعا رئيس الوزراء القطاع الخاص الفلسطيني إلى تقديم جزء من موازنته السنوية للبحث العلمي، للنهوض بالعمل البحثي وتحويل التعليم إلى عملية ذات بعد تطبيقي بالتزاوج مع الصناعة الوطنية.

جاء ذلك، في كلمته خلال فعاليات اليوم التعريفي لبرامج "ايراسموس بلس"، التي أطلقتها بعثة التعاون الفلسطيني-الأوروبي للتعليم العالي، اليوم الأربعاء بمدينة رام الله، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود أبو مويس، وممثلين عن بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات والأكاديميين والباحثين.

واختتم اشتية: "نشكر الاتحاد الأوروبي على تقديم هذا الدعم، من أجل تعزيز بنى المؤسسات التعليمية في فلسطين، والبحث العلمي والبرامج الأكاديمية".