غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حملة اعتقالات تطال المستولين في غزة

1571328584689206773.jpg

شمس نيوز/ غزة

نفذت لجنة معالجة مشكلة التسول في محافظة غزة، أولى مراحل جمع المتسولين من الشوارع وهي الضربة الاستباقية في الحملة.

وقالت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة في تصريح صحافي، إن لجنة معالجة التسول بدأت يوم الاربعاء 16/10/2019 بتنفيذ المرحلة الاولى من مراحل الجمع الميداني لحالات التسول، بالتعاون مع النيابة العامة والمباحث والشرطة النسائية.

وأوضحت، أن الحملة استهدفت بشكل أساسي المتسولين الممتهنين للتسول والمشهورين، مؤكدة أن الفرق الميدانية اعتقلت رجلين وسيدتين من كبار السن و ٨ أطفال.

وتبين للجنة، أن من ضمن المعتقلين حالة واحدة لمريض نفسي وتم تحويله لمستشفى الصحة النفسية، وحالة اخرى لمتسول عمره يزيد عن ٨٠ عاما يمتهن التسول ويرفض الامتناع، ولازال موقوف وجاري التواصل مع العشائر لحل مشكلته.

وأضافت الوزارة، أن هناك حالات تسول لعدد ٢ من النساء عمرهن يفوق ٧٠ عامًا، موضحة أنه تم تحويلهن لبيت الأمان للنساء المعنفات، وإحداهن سيدة مريضة نفسيًا ولها عائلة جاري العمل على تسليمها لها.

وأردفت، أنه تم جمع ٨ اطفال وهم من اكثر الاطفال تواجدا في الشارع، مضيفة أن العمل جارٍ مع النيابة ما بين استدعاء لأهاليهم، أو تحويلهم إلي مؤسسة الاحداث لبدء علاج نفسي وسلوكي لهم ضمن الخطة العلاجية الموضوعة في برامجها المتنوعة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي والتعليمي والاقتصادي والقانوني والصحي.

وأكدت الوزارة، أن الحملة ستستمر في الايام القليلة المقبلة في معظم أحياء مدينة غزة والمحافظات الأخرى.