غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السفارة الفلسطينية لدى القاهرة تنفي وجود أزمة بعلاج المرضى في معهد الكبد بمصر

سفارة فلسطين القاهرة

شمس نيوز/القاهرة

قالت سفارة دولة فلسطين لدى القاهرة، اليوم السبت، إنه لا توجد أية أزمة لها علاقة بعلاج المرضى الفلسطينيين في معهد الكبد القومي في مصر، مشيرةً أنها تتابع علاج الحالات العالقة.

وأضافت السفارة في بيان، أن تغطية فاتورة علاج المرضى الحاصلين على تحويلات للعلاج في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المصرية، تتم من حساب دولة فلسطين المودع لدى جامعة الدول العربية بمساهمة الشقيقة مصر في موازنة فلسطين.

أما فيما يتعلق بفواتير تحويلات العلاج الخاصة بزراعة الكبد أو الكلى فأنها تغطى من الحكومة الفلسطينية مباشرة إلى حساب المراكز والمعاهد الطبية ذات العلاقة، وكذلك أيضاً تتم تغطية نفقات تحويلات علاج المرضى الفلسطينيين في مستشفى فلسطين بالقاهرة، وفق ما ذكر البيان.

وقالت السفارة، أنها تتابع علاج الحالات التي كانت قيد الانتظار وهي أقل من 10 حالات، وأنه تم حل كافة الإشكاليات التي كانت عالقة بخصوص المرضى الفلسطينيين في معهد الكبد منذ 20 يوليو 2019.

وأشار البيان إلى، أن وزارة الصحة الفلسطينية تغطي شراء الخدمة الطبية للمرضى من حملة التحويلات الطبية غير المتوفرة لدى المستشفيات المحولين لها، إضافة إلى قيام السفارة بتقديم مساعدات مالية رمزية وذلك لقضاء احتياجاتهم الإنسانية.