Menu
اعلان اعلى الهيدر

ستة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام ..أقدهم تجاوز الـ100 يوم

شمس نيوز/فسطين المحتلة

يواصل ستة أسرىب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام برغم تدهور أوضاعهم الصحية.

ويعد الأسير أحمد غنام (42 عامًا) أقدم المضربين والذي يواصل إضرابه لليوم الـ(101)، إضافة إلى خمسة آخرين وهم:إسماعيل علي، مضرب منذ 91 يوما، والأسير طارق قعدان منذ 84 يوما، والأسير أحمد زهران منذ 31 يوما، والأسير مصعب الهندي منذ 29 يوما، والأسيرة هبة اللبدي التي تدخل يومها الـ 29.

ويعاني الأسرى المضربون من أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض حاد في الوزن، وتقيؤ لعصارة المعدة يصاحبها خروج للدم، وضعف في الرؤية، وفقدان للوعي بشكل متكرر، بالإضافة إلى تغير يصيب لون الجسد، وهبوط في دقات القلب.

وتتعمد إدارة معتقلات الاحتلال نقل الأسرى بشكل متكرر منذ شروعهم بالإضراب عبر ما تُسمى بعربة "البوسطة" التي يعتبرها الأسرى رحلة عذاب إضافية، حيث تكون كثافة عمليات النقل في الفترة الأولى من الإضراب، في محاولة لكسر إضرابهم.

وأفاد نادي الأسير، أنه من المنتظر عقد جلسة للأسير قعدان في تاريخ الـ23 من الشهر الجاري، للنظر في قضية تثبيت اعتقاله الإداري، كذلك ستُعقد جلسة للأسير إسماعيل علي في تاريخ الـ24 من الشهر الجاري، وذلك في المحكمة العليا للاحتلال.

فيما ثبتت المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر" الاعتقال الإداري بحق الأسير مصعب الهندي لمدة ستة شهور، والأسيرة هبة اللبدي لمدة خمسة شهور. وتواصل اللبدي إضرابها مع رفضها لأخذ المدعمات وكذلك رفضها طلب مدير المعتقل بنقلها إلى المستشفيات المدنية للاحتلال.