غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ريفلين يعلن موعد تسليم كتاب تفويض تشكيل الحكومة إلى غانتس

بيني غانتس

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

من المقرر أن يسلم الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، غدا الأربعاء، كتاب تفويض تشكيل الحكومة إلى زعيم حزب أزرق أبيض " بيني غانتس ".

وقال مكتب ريفلين في تصريح صحفي، إن مراسم سليم كتاب تفويض تشكيل الحكومة إلى غانتس ستكون غدا الأربعاء الساعة 8 مساءً، وفق ما نقلته القناة 12 العبرية.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية وزعيم حزب "الليكود"  بنيامين نتنياهو أعاد ، مساء أمس الاثنين، كتاب التكليف الخاص بتشكيل الحكومة إلى الرئيس ريفلين.

وقال  ريفلين:" تلقيت كتاب التفويض من نتنياهو لأنه لم يستطع تشكيل حكومة، وسأنقل التفويض إلى غانتس في أقرب وقت ممكن، بحيث تتاح له الفرصة لمدة 28 يومًا لتشكيل حكومة".

وأكد موقع 0404 أن التقديرات تشير إلى أن بيني غانتس  سيحصل على تفويض لتشكيل الحكومة، موضحا أنه لن يكون قادرًا على تشكيلها، الأمر الذي سيؤدي إلى جولة ثالثة من الانتخابات.

يذكر أن الجولة الثانية من الانتخابات الإسرائيلية جرت في السابع عشر من سبتمبر/ أيلول الماضي، وأسفرت نتائجها النهائية عن تصدر حزب "أزرق أبيض" بزعامة رئيس الأركان السابق لجيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس الانتخابات بحصوله على 33 مقعدا.

بينما حصل حزب "الليكود" بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على 32 مقعدا في انتخابات  الكنيست  (البرلمان) المؤلف من 120 مقعدا.