Menu
اعلان اعلى الهيدر

الشهر المُقبل..توقعات بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو بقضايا الفساد

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

نقلت قناة عبرية عن مصادر قانونية في إسرائيل أنها تتوقع ان يتم توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية" بنامين نتنياهو الشهر المقبل في قضايا فساد منسوبة إليه.

وبحسب القناة 11 العبرية، فإن النيابة العامة في إسرائيل بالتعاون مكتب المستشار القانوني للحكومة ستبدأ الأحد بدراسة المواد التي تم تسلمها من وكلاء دفاع نتنياهو خلال جلسات الاستماع في الملفات المنسوبة له. بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وقالت مصادر قضائية مطلعة للقناة إن قرار تقديم لائحة اتهام أو أكثر بحق نتنياهو من عدمه سيصدر منتصف الشهر القادم، مع ترجيح عدم تغيير القرار بشأن تقديم لائحة اتهام ضده.

وعلق ديوان رئيس الوزراء بالقول "إن فترة النظر في ملفات من هذا القبيل في النيابة العامة تستغرق عادة ما بين أربعة أشهر وعام كامل أو أكثر، والغريب أن اتخاذ القرار في ملفات رئيس الوزراء سيتم خلال شهر مما يدل على عدم صفاء النية لدى النيابة ومكتب المستشار القانوني للحكومة بشأن اتخاذ قرار تقديم لائحة الاتهام".

وأكّدت مصادر في النيابة العامة الإسرائيلية، أن الدراما السياسية التي رافقت فشل نتنياهو بتشكيل الحكومة، وأدت بالتالي إلى حل الكنيست الـ 21 وقرار إعادة الانتخابات، لن تؤثر على الإجراءات القضائية التي تتعلق بجلسة الاستماع لأقوال نتنياهو".