غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فتح تُعلق على تهديدات "إسرائيل" بخصوص قرار وقف استيراد العجول

محمود العالول

شمس نيوز/ رام الله

علّق نائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، محمود العالول، على التهديدات الإسرائيلية للسلطة الفلسطينية، المتعلقة بوقف استيراد العجول من إسرائيل.

وقال العالول في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: إن هذه التهديدات لن يمارسوها على الإطلاق، وهي دليل واضح تمامًا على مدى تأثير المقاطعة على هذا الاحتلال، ومدى تأثير الضغط الاقتصادي عليه.

وأضاف: الاحتلال الإسرائيلي، يمتص خيرات الشعب الفلسطيني، ويرسل لهم بضائعه غير الجيدة، ويعتبر هذا الشعب الفلسطيني، مزبلة لبضائعه الفائضة.

وشدّد العالول على أن ذلك دليل واضح تمامًا على مدى أهمية مقاطعة هذه البضائع الإسرائيلية، وهم الآن يهددون نتيجة موضوع استيراد العجول.

وأكد نائب رئيس حركة فتح، على أنه يريد أن يدلل من خلال موقفهم على تأثير المقاطعة الاقتصادية، ومن أجل ذلك، ومن أجل كل شيء، لا بد أن يكون ذلك ثقافة لدى شعبنا الفلسطيني، إن جاءت هذه البضائع أم لا.

وكانت قناة (كان) العبرية، قالت: إن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إدخال السلع والمعدات من الخارج لأراضي السلطة الفلسطينية، وإيقاف تصدير زيت الزيتون والتمر من مناطق السلطة إلى الدول العربية، إذا واصلت السلطة إصرارها على عدم استيراد العجول الإسرائيلية.