غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خمسة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام..أقدمهم منذ (95 ) يومًا

إضراب

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

يواصل خمسة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداري وذلك برغم تدهور أوضاعهم الصحية.

ويعد الأسير إسماعيل علي (30 عاما) من بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، المضرب منذ 95 يوما، أقدمهم.  وهو معتقل منذ مطلع العام الجاري، وهو أسير سابق أمضى في المعتقلات سبعة أعوام.

بالإضافة إلى أربعة أسرى آخرين وهم: الأسير طارق قعدان منذ 88 يوما، والأسير أحمد زهران منذ 35 يوما، والأسير مصعب الهندي منذ 33يوما، والأسيرة هبة اللبدي التي تدخل يومها الـ33.

ويعاني الأسرى المضربون من أوجاع شديدة في كافة أنحاء الجسد، وانخفاض حاد في الوزن، وتقيؤ لعصارة المعدة يصاحبها خروج للدم، وضعف في الرؤية، وفقدان للوعي بشكل متكرر، بالإضافة إلى تغير يصيب لون الجسد، وهبوط في دقات القلب.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قالت الخميس، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسيرين المضربينمصعب الهندي وأحمد زهران لما تسمى "مستشفى الرملة" بعد تفاقم وضعهما الصحي.

وتتعمد إدارة معتقلات الاحتلال نقل الأسرى بشكل متكرر منذ شروعهم بالإضراب عبر ما تُسمى بعربة "البوسطة" التي يعتبرها الأسرى رحلة عذاب إضافية، حيث تكون كثافة عمليات النقل في الفترة الأولى من الإضراب، في محاولة لكسر إضرابهم.