Menu
اعلان اعلى الهيدر

صحيفة: توقعات بتنفيذ عمليات أمنية "إسرائيلية" ضد المقاومة في غزة

شمس نيوز/ غزة

أفاد مصدر في المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، برفع حالة التأهب خشية غدر إسرائيلي أو تنفيذ أعمال أمنية بالقطاع، بعد عودة الاحتلال لتهديداته.

وقال المصدر لصحيفة "الأخبار اللبنانية"، إن المقاومة رفعت تأهّبها ورصدها لتحركات الاحتلال بسبب كثافة طيران الاستطلاع فوق غزة، إضافة إلى ظهور طائرات تجسّس مأهولة على مستويات مرتفعة فوق مناطق مختلفة.

وأضاف، أن المرجح، وفق تقديرات المقاومة، استغلال الاحتلال الهدوء لتنفيذ عمليات أمنية، بما فيها اغتيال غير مباشر (دون بصمة) لقادة المقاومة، أو تدمير مقدرات عسكرية.

وكان رئيس هيئة أركان جيش العدو، أفيف كوخافي، قد وصف الوضع الأمني على الجبهتين الجنوبية والشمالية بأنه "متوتر، وقد يتحول إلى صراع في أي لحظة"، مشيرًا إلى أن "إسرائيل تتعامل مع ساحات وأعداء متعددين في الوقت نفسه"، مضيفًا إنه "على رغم أن أعداءنا ليسوا مهتمّين بالحرب، فإن الجيش سرّع عملية الاستعداد والتحضير في الأشهر الأخيرة".

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن الطواقم الطبية تعاملت، أمس، مع 77 إصابة بجروح مختلفة؛ منها 23 بالرصاص الحي، جراء قمع قوات العدو فعاليات الجمعة الـ 80 لـ"مسيرة العودة"، فيما دعت "الهيئة العليا لمسيرات العودة" إلى المشاركة في الجمعة الـ 81 والتي ستحمل عنوان "يسقط وعد بلفور".