Menu
اعلان اعلى الهيدر

بيان هام للمواطنين المحولين لمستشفى المطلع بالقدس

شمس نيوز/ رام الله

دعت وزارة الصحة في رام الله، المرضى الذين لا يستقبلهم مستشفى المطلع بالقدس، بسبب الأزمة الحالية، إلى مراجعة دائرة التحويلات للحصول على تحويلة إلى المشافي الحكومية أو الخاصة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحافي، مساء اليوم السبت، إن ديون مستشفى المطلع متراكمة منذ السنوات الماضية، وتعمل الحكومة على جدولتها وفق الموارد المالية المتاحة، مشيرة إلى أنه ورغم الأزمة المالية الصعبة التي نمر بها، إلا أن الحكومة تعطي الأولوية الأولى لمشافي القدس فتقوم بتحويل مبلغ مقطوع بشكل شهري من فاتورة التحويلات الطبية للمستشفيات المقدسية ومن بينها مستشفى المطلع، لنحافظ على هذه المؤسسات الوطنية.

وتابعت: "الحكومة تولي مستشفيات القدس ومن بينها المطلع أولوية وأهمية بالغة، لمكانها الجغرافي الواقع في قلب العاصمة الفلسطينية، ولدورها الوطني الطويل في خدمة المرضى".

وأردفت: "أن وزارة الصحة تعد مستشفيات القدس ومن بينها مستشفى المطلع قلاعًا وطنيةً للصمود، حيث نسعى دائمًا لدعمها بكافة الطرق، لتعزيز وجودها ولتثبيتها في العاصمة لخدمة أهلنا المرابطين في القدس، وهناك اجتماع سيعقد غدًا مع رئيس الوزراء د. محمد اشتية وإدارة مستشفى المطلع لتدارك الأزمة".